الدكتور مصطفى الفاضلي: الوضع في مركز بنغازي الطبي «كارثي»

حذر رئيس قسم العظام بمركز بنغازي الطبي، الدكتور، مصطفى الفاضلي، من أن الوضع في المركز «كارثي»، مشيراً إلى أن المركز الطبي استنزف جميع المستلزمات والمعدات الطبية «واصبحنا عاجزين على تقديم الخدمة للمريض».

وقال الدكتور الفاضلي للمكتب الإعلامي للمركز الطبي الاثنين «نحاول وضع الحلول السريعة للمشكلة رغم الموارد البسيطة ونحاول ان نبتعد عن ايقاف المركز بالكامل، وبالدرجة الاولى نقدم خدمات لقسم الطوارئ».

من جانبه قال رئيس الخدمات الطبية بمركز بنغازي الطبي الدكتور جمعة الشين «أنه جرى خلال الاجتماع الذي عقدناه بالمركز عرض جميع المشاكل من قبل رؤساء الاقسام الطبية فكانت تدور حول سبب واحد وهي المشاكل المادية ولا نملك مصادر لشراء المستلزمات والمعدات الطبية والضروري منها».

وأضاف: «إن قسم الباطنة طوارئ منتظم من كافة المستشفيات (الجمهورية والهواري ومركز بنغازي الطبي وسبعة أكتوبر) وموجدين لتأدية عملهم اليومي مقسمين بحسب القوائم الروته المقدمة لهم كما تواجهنا مشكله في قسم جراحة الطوارئ ورفض الاطباء العمل والسبب الزيادة في المرتب».

ولفت الدكتور جمعة الشين خلال حديثه للمكتب الإعلامي للمركز الطبي إلى «أن هناك تواجهنا مشكلة أخرى وهي الامن والسلامة وشركة الصيانة وبالإضافة الي التمريض في التوزيع والضبط والربط داخل الاقسام العلاجية».

وأكد الدكتور جمعة الشين على «ضرورة وضع تعليمات مهمه و من خلال تشكيل لجنة أزمة وهي اي طبيب لا يلتزم في تأدية عمله سوف تطبق عليه الإجراءات الادارية».

وفي السياق ذاته قال المكتب الإعلامي للمركز إن شركة «المغاربية فارما» قدمت 23 صنف من الأدوية الطبية من ضمنها منظم السكر وضغط الدم والمضادات الحيوية كمساعدات عاجلة إلى مركز بنغازي الطبي بناءا على مناشدات و نداءات متكررة من مكتب الإعلام بالمركز.

ورغم هذه الظروف الصعبة أقام المركز الطبي محاضرة حول الاسعاف الأولي استهدفت طلاب السنة الأولى والثانية طب، بقاعات التدريب بالمركز.

وقال المحاضر والمدرب في مجال الاسعافات الاولية عبد المنعم مسعود العروية «اتمنى ان تكون الاسعافات الاولية من ضمن المناهج الرئيسية ، ومحاضرة اليوم كانت عبارة عن أسس عامة للإسعافات الاولية مفاتيح السلامة وكيفية التصرف وبعض المصطلحات الطبية ، للمسعف وعملة والدورة الدموية والنزيف».

المزيد من بوابة الوسط