تركيب منظومة اتصالات لاسلكية في منفذ البريقة البحري

أعلن قسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن منفذ البريقة البحري، أن فريقًا فنيًا من وحدة التركيبات بقسم الشؤون الفنية بمديرية أمن بنغازي بدأ صباح اليوم الاثنين في تركيب منظومة اتصالات لاسلكية طويلة المدى في مديرية أمن منفذ البريقة البحري.

وقال مساعد ضابط أول وسام نجيب أحد أعضاء وحدة التركيبات بقسم الشؤون الفنية بمديرية أمن بنغازي لـ«بوابة الوسط»: إن الفريق الفني مكلف من مدير الإدارة العامة للاتصالات بوزارة الداخلية بالحكومة الموقتة العقيد جمعة عبدالسلام الذي أمر بتركيب جهاز لاسلكي طويل المدى خاص بمديرية أمن منفذ البريقة البحري، لربط وتأمين الاتصالات بجميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بغرفة عمليات الإدارة العامة لأمن المنافذ.

وأوضح مدير أمن منفذ البريقة البحري المقدم ضيف الله أمراجع سالم أن تركيب المنظومة اللاسلكية يأتي في إطار «التحصين الأمني داخل الهلال النفطي؛ لمعرفة أي مستجدات أو خروقات أمنية قد تحدث بالمنطقة»، وضمن الدعم المقدم من الإدارة العامة للمنافذ بوزارة الداخلية لمنفذ البريقة البحري.

وأشار المقدم ضيف الله أمراجع إلى تكليف فرقة خاصة لتحديد النواقص التي تحتاجها المنظومة، شرف عليها نخبة من المهندسين المختصين في مجال التقنية والاتصالات، مؤكدًا تركيب المنظومة بالمديرية ونجاح التشغيل التجريبي لها.