Atwasat

«صحة الموقتة» تُخصص رقمًا للمواطنين للتواصل مع غرفة الطوارئ‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الإثنين 04 ديسمبر 2017, 09:13 مساء
WTV_Frequency

قال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة، معتز الطرابلسي، إن الوزارة خصصت رقمًا للمواطنين بغية تواصلهم مع غرفة عمليات الطوارئ والأزمات التي أعلنت الوزارة تفعيلها.

وأوضح الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، الاثنين، أنه أصبح بإمكان المواطنين في المناطق والبلديات التواصل مباشرةً مع الغرفة عبر الرقم (0910102859)، في حال التعرض إلى إصابات أو حالات طبية طارئة، مما يضمن التعامل الفوري مع البلاغات وتحقيق أفضل معدلات للاستجابة.

وقال الطرابلسي إن وكيل عام وزارة الصحة الدكتور سعد عقوب عقد صباح اليوم اجتماعًا تحضيريًا مع رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ سالم الفرجاني، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، ورئيس غرفة عمليات الطوارئ جمعة بطاو وأعضاء الغرفة عبدالله البراني أحمد الحسنوني.

وناقش عقوب مع الحاضرين سبل الترتيبات لانطلاق الغرفة خاصة بعد أن وصلت سيارات الإسعاف المجهزة، والمقدمة من قبل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

وذكر الطرابلسي أن السيارات بلغ عددها 50 سيارة إسعاف موزعة في شرق وغرب وجنوب البلاد، وهي مرتبطة بشكل مباشر عبر الأجهزة اللاسلكية بغرفة الطوارئ والأزمات بديوان وزارة الصحة والمحددة عبر الأقمار الصناعية بواسطة نظام GPS.

من جانبه أكد رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ أن الدوريات الإسعافية التابعة للجهاز مرتبطة بغرفة العمليات والطوارئ، حيث جرى توزيعها بعدة مواقع متفرقة من البلاد بواقع 24 ساعة، حيث إن الجهاز يتولى مسؤولية الإعاشة والوقود والزي والقيافة الموحدة للسائقين والمسعفين بنقاط التمركز على الطرقات العامة؛ لتوفير خدمات إسعافية طارئة على مدار الساعة في جميع أنحاء البلاد.

واعتبر الطرابلسي في ختام تصريحه غرفة عمليات الطوارئ مشروعًا وطنيًا، و تجسيدًا لرؤية وزارة الصحة وضرورة الارتقاء بالخدمات الإسعافية على مستوى البلاد، وتوفير الاستجابة الفعّالة لحالات الطوارئ بما يتوافق مع أعلى المعايير والممارسات الطبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب محروقات
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب ...
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ليبيا
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ...
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
سفير هولندا يدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم