مركز السلام للعلوم الطبية بغريان يجري كشفًا مجانيًا على مرض الإيدز

نظم مركز السلام للعلوم الطبية بالاشتراك مع شبكة تثقيف الأقران بمدينة غريان أمس الأحد، ندوة لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز»، الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، وفقًا لما نشره المجلس البلدي على صفحته الرسمية.

وناقشت الندوة التي أدارتها الدكتورة نسرين الجعفري أسباب انتشار المرض وطُرق الوقاية منه، واستخدام الوسائل المتاحة كافة في ذلك، وتنسيق الجهود للتوعية بطرق الوقاية من الفيروس القاتل ومكافحته، وأهمية إجراء الكشف الدوري كل ثلاثة أشهر للمحافظة على الصحة العامة.

وأوضح أحد المشاركين في هذه الندوة، محمد الصغير، أن البرنامج العام لإحياء اليوم العالمي للإيدز في مدينة غريان يتضمن أيضًا حملة توعوية بمخاطر هذا المرض تستمر على مدى أسبوعين، يتخللها إجراء كشف مجاني خلال يومي 16 و17 من شهر ديسمبر الجاري بمركز السلام للعلوم الطبية، والقيام بالعديد من النشاطات داخل الكليات الجامعية، والتركيز على طرق الوقاية من مرض الإيدز عبر الوسائل الإعلامية المتاحة.


وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن البرنامج المشترك لمكافحة الإيدز يقود الجهود للقضاء على المرض في موعد غايته 2030، من خلال تمكين الجميع من الحصول على الخدمات الوقائية والعلاجية والدعم الطبي.

المزيد من بوابة الوسط