Atwasat

تعرّف على تفاصيل «مبادرة ليبيا 2020» للتقنية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 ديسمبر 2017, 10:59 مساء
WTV_Frequency

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، اليوم الأحد، عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس الدكتور هلال الطبولي، ورئيس الجمعية الليبية للإنترنت الدكتور عمر عبدالنبي، وفريق عمل المرأة والتقنية تمثله كل من لبنى الزيتوني وأروى الأرناؤوطي.

وقدّم الفريق عرضاً شاملاً لمبادرة ليبيا «2020» وأهدافها التي تعتمد على توظيف التكنولوجيا لتقديم خدمات متنوعة في كل مناحي الحياة بإشراف شباب ليبيين من الجنسين برعاية خبراء من مختلف دول العالم، ومنهم ليبيون في المهجر، حيث تقوم الجمعية الليبية للإنترنت بإدارة المشاريع بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، وكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس.

وأكدوا أن المبادرة تهدف للتحفيز على استخدام التقنية والتقليل من الفجوة الرقمية للفئات العمرية المختلفة، بالإضافة لزيادة المحتوى الرقمي العربي على شبكة المعلومات الدولية، وتنويع المصادر الليبية الخاصة بالاقتصاد ومساعدة الباحثين في مجالات مختلفة الحصول على المعلومات لإنجاز أعمالهم.

كما تهدف لنظام التعليم الإلكتروني وإنشاء نقاط تبادل إنترنت لحفظ حركة مرور البيانات، كما تساهم في وضع كافة التشريعات الليبية بلغات متعددة في موقع واحد.

واستعرضوا مشروع الرصد العاكفين عليه والمتمثل في رصد الاستثمارات ورصد المالية والاتصالات وطالبوا مساعدة الحكومة من أجل الوصول إلى المعلومة حتى يتمكنوا من إنجازه.

فيما عرض فريق عمل المرأة والتقنية مشروعهم «صنع في بيتي» هو عبارة عن منصة إلكترونية تستخدم التكنولوجيا لمساعدة المرأة العمل من المنزل باستعمال تقنيات التسويق المتطورة. كما أثنى معيتيق على أهمية المشروع لتسهيل تقديم الخدمة وتقريبها للمواطن بطريقة أيسر وأسهل باستخدام التقنية.

تعرّف على تفاصيل «مبادرة ليبيا 2020» للتقنية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم