«بنغازي الطبي»: لجنة أزمة لمعالجة المشكلات وتطبيق الإجراءات الإدارية

شكّل مركز بنغازي الطبي، اليوم الأحد، لجنة أزمة لمعالجة التقصير وتطبيق إجراءات إدارية لحل المشكلات التي تواجه المركز سواء ما يتعلق بنقص الإمدادات الطبية أو الخدمات العاجلة التي يحتاجها المركز.

جاء ذلك خلال اجتماع لرؤساء الأقسام الطبية، حيث جرى عرض جميع المشاكل، التي دارت حول سبب واحد وهي المشاكل المادية، بينما لا يمتلك المركز مصادر لشراء المستلزمات والمعدات الطبية والضروري منها.

وقال رئيس الخدمات الطبية بمركز بنغازي الطبي الدكتور جمعة الشين إن المجتمعين اتفقوا على «حصر الخدمات في الأقسام الحيوية بشكل عاجل وهي الطوارئ والعناية والعمليات وقسم النساء والولادة».

وأضاف الشين: «قمنا بتشكيل لجنة لحل الأزمة القائمة بقسم الطوارئ في الوقت الحالي، ومع جميع الأقسام الطبية والإدارية من أجل إيجاد حلول في النقص وكذلك التقصير في تأدية الواجب الوظيفي الطبي داخل الأقسام المهمة».

وأوضح أن «قسم الباطنة طوارئ منتظم من كافة المستشفيات الجمهورية والهواري ومركز بنغازي الطبي وسبعة أكتوبر»، لكنّ ثمة مشكلة في قسم جراحة الطوارئ بسبب الرواتب ما أدى لرفض الأطباء الانتظام في العمل.

وتحدث الشين عن مشكلة أخرى تتمثل في الأمن والسلامة وشركة الصيانة، بالإضافة إلى التمريض في التوزيع والضبط والربط داخل الأقسام العلاجية ، مشددًا على ضرورة «وضع تعليمات مهمه ومن خلال تشكيل لجنة أزمة»، إذ سيتم تطبيق إجراءات إدارية بحق أي طبيب لا يلتزم في تأدية عمله.

المزيد من بوابة الوسط