Atwasat

المجلس الرئاسي يعلن بدء التجهيز للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 ديسمبر 2017, 12:36 مساء
WTV_Frequency

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بدء التجهيز مع المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء على الدستور العام المقبل، وذلك عقب زيارة أجراها رئيس المجلس فائز السراج أول من أمس الخميس إلى واشنطن، جدد خلالها دعمه خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي غسان سلامة.

ووفق ما أورد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، التقى السراج أمس الجمعة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، حيث أكد الوزير الأميركي دعم بلاده حكومة الوفاق، وما يبذله السراج من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في بلاده، كما عبر عن حرص واشنطن على تنمية العلاقات الثنائية مع ليبيا ودعم الشعب الليبي ومساعدته للخروج من الأزمة الراهنة.

وشدد تيلرسون على أن «الاتفاق السياسي هو أساس العملية السياسية في ليبيا، ولا مكان لأي حلول عسكرية»، متمنيًا النجاح لجهود مبعوث الأمم المتحدة في حل الأزمة السياسية.

اقرأ أيضًا- الخارجية الأميركية: فرض حل عسكري سيؤدي لزعزعة الاستقرار في ليبيا

ومن جانبه، أكد السراج عمق العلاقة بين ليبيا والولايات المتحدة، وحرصه على تطويرها، وعرض تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وما تواجهه البلاد من تحديات سياسية واقتصادية وأمنية، وما يعترض مسار التوافق من عراقيل، وقال إنه «وبالرغم من صعوبة الأوضاع إلا أن هناك الكثير من الإيجابيات قد تحققت».

حضر اللقاء وزيرا الخارجية محمد سيالة، والتخطيط الطاهر الجهيمي، والمستشار السياسي للرئيس الطاهر السني، وسفيرة ليبيا لدى الولايات المتحدة وفاء أبوقعيقيص.

وتطرق اللقاء إلى قضايا الملف الأمني وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومساهمة الولايات المتحدة من خلال الشركات الأميركية في مجال النفط ومشاريع إعادة الإعمار وتحديث البنية التحتية.

وبدأ السراج زيارته إلى الولايات المتحدة أول من أمس الخميس باجتماع مع وزير الدفاع الأميركي جون ماتيس، في مقر وزارة الدفاع «البنتاغون». كما التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالبيت الأبيض مساء الجمعة، في اجتماع قالت مصادر إعلامية إن الاجتماع استغرق نصف ساعة بعدها ودع الرئيس الأميركي دونالد ترامب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نص الإحاطة الأخيرة لباتيلي إلى مجلس الأمن حول ليبيا (16 أبريل 2024)
نص الإحاطة الأخيرة لباتيلي إلى مجلس الأمن حول ليبيا (16 أبريل ...
في تقرير إحصائي: غوتيريس يطالب بتحقيق في انتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا
في تقرير إحصائي: غوتيريس يطالب بتحقيق في انتهاكات ضد المهاجرين في...
باتيلي عقب الاستقالة: عاملان وراء تدهور الوضع في ليبيا.. ولا مجال للحل في المستقبل
باتيلي عقب الاستقالة: عاملان وراء تدهور الوضع في ليبيا.. ولا مجال...
«تغطية خاصة» في نقاش مفتوح: هل باتيلي أكثر مبعوث أممي لليبيا إخفاقًا؟
«تغطية خاصة» في نقاش مفتوح: هل باتيلي أكثر مبعوث أممي لليبيا ...
خلال إعلان استقالته.. باتيلي: لو امتلك الليبيون حرية التجمع السلمي لتمكنوا من الحل
خلال إعلان استقالته.. باتيلي: لو امتلك الليبيون حرية التجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم