Atwasat

الاتحاد الأفريقي: تقرير «CNN» سيمارس ضغطًا شديدًا على قمة أبيدجان

الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني الأربعاء 29 نوفمبر 2017, 11:44 صباحا
WTV_Frequency

أكد مفوض الاتحاد الأفريقي للسلم والأمن الجزائري إسماعيل شرقي أن صور المهاجرين في ليبيا تمارس ضغطًا شديدًا على المشاركين في القمة الأوروبية الأفريقية المقررة يومي الأربعاء والخميس في أبيدجان.

جاء تصريح المسؤول الجزائري تعليقًا على تقرير لشبكة «CNN» الأميركية زعمت فيه وجود عمليات لبيع المهاجرين رقيقًا في ليبيا، ما أثار تنديدًا دوليًا واسعًا.

ودعا مفوض الاتحاد الأفريقي للسلم والأمن الجزائري إلى إيلاء أهمية قصوى لقضايا الشباب والعمل والسلم والأمن خلال القمة الخامسة، موضحًا أنه لا يمكن الحديث عن الشباب الأفريقي دون العودة إلى ما يحدث في ليبيا.

وأضاف، في تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية: «تمارس تلك الصور ضغطًا شديدًا على المشاركين في قمة أبيدجان، وعلى هؤلاء أن يبعثوا الأمل في نفوس الشباب الأفارقة من خلال قرارات يتم تنفيذها على أرض الواقع».

ويؤكد تصريح المسؤول الجزائري فرضية اتخاذ أغلبية المشاركين في القمة، صور «CNN» كذريعة لسن إجراءات عاجلة في ليبيا بدعوى مكافحة شبكات الهجرة السرية.

الكونغو ترفض اتهام ليبيا
من جهته اعتبر رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية المكلف بالشؤون الخارجية ليونارد شي أوكيدانتو خلال هذه القمة، أن المسألة الأمنية التي تعني كل الدول «سيتم التطرق إليها بلا محالة مع التركيز على الشبيبة».

وأضاف أوكيتوندو بخصوص ما أشيع حول ظاهرة الاتجار بالبشر، أنه «لا يجب أن نتهم الحكومة الليبية، بل الأحرى محاربة الشبكات الناشطة التي تقوم بهذه الأعمال الدنيئة وغير المقبولة».

وتشهد قمة أبيدجان مشاركة 83 رئيس دولة وحكومة يمثلون 55 بلدًا أفريقيا و28 بلدًا أوروبيًا، ووفود البلدان المدعوة ومفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي، ومنظمات دولية وإقليمية وشبه إقليمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم