السراج يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أمس الثلاثاء، في أبيدجان، مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا وبرامج التنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب.


وقال رئيس المجلس الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه حكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا «ثقته في المجهودات التي يقوم بها المجلس الرئاسي للم الشمل وتحقيق الاستقرار في ليبيا، معبرًا عن رغبته في أن تثمر تلك الجهود في حل سريع ينهي الأزمة الراهنة.

وحول ملف الهجرة غير الشرعية، أكد توسك «تفهمه الصعوبات التي تواجه حكومة الوفاق وترحيبه بالإجراءات التي تقوم بها لحلحلة ملف الهجرة، وكذلك إعلان السراج تشكيل لجنة للتحقيق في الادعاءات حول انتهاكات بحق بعض المهاجرين»، بحسب بيان للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.
من جانبه، أشاد السراج خلال اجتماعه مع المسؤول الأوروبي بحضور وزير الخارجية المفوض محمد سيالة والمستشار السياسي طاهر السني، بما «يبذله الاتحاد الأوروبي من جهود لتتخطى ليبيا الأزمة الراهنة، وما يقدمه من دعم فني لقوات خفر السواحل ودعم الأجهزة الليبية في إدارة ومراقبة الحدود ومكافحة الاتجار بالبشر».

المزيد من بوابة الوسط