سلامة: ليس لدي مبادرة بل خطة عمل.. وناقشت أمرين أساسيين في لقاءاتي

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، إنه ناقش خلال لقاءاته مؤخرًا عنصرين أساسيين من خطة العمل التي طرحها، وهما الانتخابات والملتقى الوطني والمصالحة الشاملة، فضلاً عن الموضوع الذي يشغل بال الليبيين؛ وهو الوضع المالي والاقتصادي.

وتابع سلامة، في تصريحات إلى الصحفيين في مصراتة اليوم الثلاثاء: «ليس لدي مبادرة، لدي خطة عمل تمتد على عام من الزمن وبحثت بعض عناصرها في لقاءاتي هنا لاسيما العنصرين الأساسيين، الانتخابات والملتقى الوطني والمصالحة الشاملة».

وفيما يتعلق بعملية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي، أشار سلامة إلى أنّ «الاهتمام الرئيسي للأمم المتحدة هو أن تكون الآلية المتبعة نزيهة وشفافة ولا تؤثر بشكل أكبر على وحدة ليبيا»، جاء ذلك خلال اجتماعه في مدينة مصراتة مع ممثلين عن الهيئات الوطنية والمجتمع المدني والمنظمات الشبابية.

وكان مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، طرح سبتمبر الماضي، خطة عمل جديدة، أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك برئاسة الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وبناء على هذه الخارطة بدأت اجتماعات لجنتي صياغة تعديلات السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، والتي كُللت بالموافقة من قبل مجلس النواب، الأسبوع الماضي.

المزيد من بوابة الوسط