اتفاق ليبي نيجري على تعزيز أمن الحدود ومكافحة الإرهاب والهجرة

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال مباحثات أجرها اليوم الثلاثاء، مع الرئيس النيجري محمدو يوسفو في العاصمة نيامي، على تعزيز التعاون بين البلدين فيما يخص أمن الحدود ومكافحة الهجرة والتهريب بمختلف أنواعه.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن مباحثات السراج ويوسوفو تناولت مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السراج بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، خلال اللقاء، على أهمية التعاون والتنسيق لتأمين الحدود المشتركة والتصدي للإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والشبكات الإجرامية التي تقف وراءها.

من جهته رحب رئيس النيجر محمد يوسوفو بالسراج والوفد المرافق له، مجددًا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني وجهود المجلس الرئاسي لتوسيع قاعدة التوافق والتمسك بالمسار السلمي كطريق وحيد لحل الأزمة الليبية.

وأكد يوسفو على ضرورة تعزيز التعاون فيما يخص أمن الحدود ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب بمختلف أشكاله.

ونوه المكتب الإعلامي إلى أن زيارة السراج للنيجر تأتي ضمن برنامج عمله لحضور القمة الأفريقية الأوروبية الخامسة والمنعقدة في مدينة أبيدجان بالكوت ديفوار.