Atwasat

مصر تعبر عن استعدادها المساهمة في إعادة تأهيل منشآت النفط بليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 نوفمبر 2017, 08:00 مساء
WTV_Frequency

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق المُلا، في إطار العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك، وضمن برنامج زيارته إلى القاهرة.

وأكد المُلا استعداد قطاع البترول المصري للمساهمة في إعادة تأهيل منشآت النفط والغاز بليبيا، في إطار الحفاظ على البعد الاستراتيجي للعلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار بيان لمؤسسة النفط إلى أن الاجتماع تناول مناقشة الاحتياجات الفنية لقطاع النفط الليبي والتي تساهم فيها الشركات التابعة لوزارة البترول المصرية كمشاريع إعادة تأهيل البنى التحتية من شبكات نفط وغاز وصيانة وإنشاء خزانات جديدة، بالإضافة إلى الخدمات الفنية والخدمات المساعدة والتدريب والتأهيل الفني المتخصص والمؤتمرات والمعارض.

‏‎حضر الاجتماع المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول والمهندس جاد الله العوكلي عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وونيس العيساوي عضو لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط ومصباح معتوق المستشار القانوني للسيد رئيس مجلس الإدارة وبحضور العديد من المسؤولين بوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

يذكر أنّ المهندس مصطفى صنع الله أصدر القرار رقم 67 لسنة 2017 بتاريخ 16 أبريل 2017 بشأن تشكيل لجنة لدراسة أوجه التعاون المشترك مع قطاع النفط والغاز المصري وذلك برئاسة المهندس جاد الله العوكلي عضو مجلس إدارة المؤسسة، وبعضوية نخبة من المسؤولين بالمؤسسة والشركات التابعة لها. وجرى الاتفاق على عقد الاجتماع الأول للجان الفنية المتخصصة من الجانبين الليبي والمصري لمتابعة ذلك في شهر يناير القادم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم