السراج يبحث مع رئيس النيجر تداعيات تقرير «CNN»

غادر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الثلاثاء، طرابلس متوجهًا إلى عاصمة النيجر نيامي لعقد اجتماع مع الرئيس محمد يوسوفو حول التقارير الإعلامية التي تزعم وجود انتهاكات للمهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس المجلس الرئاسي بعد نهاية الاجتماع إلى عاصمة ساحل العاج أبيدجان لحضور القمة الأفريقية الأوروبية والتي تبدأ غدًا الأربعاء.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية أعلنت أن مجلس الأمن الدولي يعقد اليوم الثلاثاء جلسة بشأن مناقشة مزاعم وجود «تجارة للرق في ليبيا».

وأظهر تقرير لشبكة «سي إن إن» تم تداوله بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي «بيع المهاجرين بالمزاد في ليبيا»، مما أثار تعاطفًا كبيرًا واستدعى ردود فعل منددة في أفريقيا والأمم المتحدة.

وكان سياسيون ليبيون أكدوا أن هذا التقرير قد يكون «حملة تشويه تقودها مؤسسات إعلامية دولية ومنظمات دولية هدفها توطين المهاجرين بإظهار ليبيا كدولة فاشلة»، فيما عبر بعض الليبيين عن رفضهم التقرير عبر نشر صور تجمعهم مع مهاجرين أفارقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقوا شعارات مناهضة للاتجار بالبشر، مؤكدين أن هذه الأفعال لا تمثل الشعب الليبي، حيث تعيش جالية أفريقية كبيرة يعمل أفرادها في مجالات عدة بمختلف المدن الليبية.