Atwasat

اجتماع موسع لمناقشة الوضع الأمني بسبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الإثنين 27 نوفمبر 2017, 11:38 مساء
WTV_Frequency

استضاف مسرح بيت الثقافة في مدينة سبها، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا ضم عميد بلدية سبها حامد الحيالي، ومدير الأمن عقيد الساعدي امحمد، ومدير شؤون المحلات نوري لغويزي، ومخاتير المحلات وأعيان ومشايخ ومنظمات المجتمع المدني الشبابية والنسائية، لمناقشة الوضع الأمني في المدينة.

وقال مدير شؤون المحلات في بلدية سبها، نوري لغويزي، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع خصص لمناقشة رفع الغطاء الاجتماعي عن الخارجين عن القانون، ودعم مديرية الأمن ومحاربة الظواهر السلبية وظاهرة السيارات المعتمة الزجاج التي وصفها بـ«الجريمة الأولى» في المدينة إلى جانب تأمين المصارف ومؤسسات الدولة وحماية المؤسسات التعليمية ودعم الجهود الرامية لإعادة تشغيل المطار المدني والمركز الطبي.

وأكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أنه حان الوقت للوقوف بكل جدية وحزم ضد الجريمة والمجرمين في المدينة، متعهدًا بأن يدعم المجلس البلدي ويقدم العون والمساندة للجهات التي تحقق الأمن لأهالي سبها، كما أكد أن المجلس البلدي سيدعم مؤسستي الجيش والشرطة «باعتبارهما خيارًا وطنيًا لا بديل عنه تحت قيادة مدنية».

واتفق الحاضرون في نهاية الاجتماع على رفع الغطاء الاجتماعي عن الخارجين عن القانون والمجرمين والتبرؤ ممن يرتكب جرمًا في حق أي فرد أو جهة عامة أو خاصة اعتبارًا من تاريخ اليوم.

كما اتفق الحاضرون على تشكيل غرفة أمنية مشتركة تضم في عضويتها عناصر الشرطة والجيش وتكون تحت قيادة وإشراف مديرية أمن سبها، وتشارك فيها الجهات الأمنية التابعة للمديرية ومخاتير المحلات.

واتفق الحاضرون على أن تتولى الغرفة الأمنية محاربة الظواهر السلبية والجريمة بمختلف أنواعها والأعمال المساعدة عليها وفي مقدمتها إزالة الزجاج المعتم الذي يحجب الرؤية على من يستقلون السيارات، كما تتولى تأمين وحماية مركز سبها الطبي والمؤسسات التعليمية والمصارف التجارية ومطار سبها الدولي.

وطالب المشاركون في الاجتماع المواطنين في مدينة سبها بمختلف انتماءاتهم بإظهار روح التعاون الإيجابي التام مع أفراد الغرفة الأمنية المشتركة حتى تتمكن من أداء عملها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم