Atwasat

مؤسسة الاستثمار تلزم الشركات والمحافظ التابعة لها على العمل من ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 نوفمبر 2017, 10:45 مساء
WTV_Frequency

أصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار قرارًا يقضي بإلزام الإدارات التنفيذية للشركات والمحافظ الاستثمارية التابعة للمؤسسة على ممارسة جميع الأعمال اليومية من داخل مقراتها الرئيسية في ليبيا وفقًا لما تنص عليه أنظمتها الأساسية، بحسب المادة الأولى من القرار.

وشدد قرار مجلس الإدارة الذي تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، اليوم الاثنين، في مادته الثانية على ضرورة أن تسارع الشركات والمحافظ التابعة للمؤسسة وبما فيها المؤسسة الليبية للاستثمار بتقديم مذكرة شارحة لمبررات استمرار مكاتبها التمثيلية بالخارج مصحوبة بتقرير النشاط والموقف المالي.

والمؤسسة الليبية للاستثمار هي اتحاد لأكثر من 550 شركة استثمارية وتتواصل مباشرة مع خمسة مؤسسات فرعية مكونة بذلك محفظتها الاستثمارية. وتتوزع هذه الأصول والاستثمارات عبر القارات الثلاث ويصل تقدير قيمتها إلى حوالي 67 مليار دولار.

والمؤسسات الاستثمارية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار هي الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية (LAFICO)، ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار (LAP)، والمحفظة الاستثمارية طويلة المدى (LTP)، وشركة الاستثمارات النفطية (OilInvest)، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية (LLIDF).

وتعمل المؤسسة الليبية للاستثمار في ست قطاعات من بينها استثمارات مالية مختلفة، واستثمارات في قطاع السياحة بما في ذلك الفنادق والمنتجعات، إضافة لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا، والنفط والغاز، والمشاريع الزراعية، والتعدين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم