لجنة حكومية تتعهد بدعم مستشفى قورينا في شحات

قال عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ في شحات، محمد أبوعجيلة، إن اللجنة المشكلة من الحكومة الموقتة لحصر احتياجات البلديات تعهدت بتقديم الدعم اللازم للمستشفى لافتتاح قسم الطوارئ والإسعاف وتفعيل قسم الولادة والنساء بعد تجهيزه.

وأوضح أبوعجيلة، في تصريح إلى «بوابة الوسط» الاثنين، أن اللجنة عقب اجتماعها مع مسؤولي بلدية شحات، قامت بزيارة ميدانية للمستشفى واطلعت على العراقيل التي تعيق افتتاح قسم الطوارئ والإسعاف الذي يضم أقسام إيواء رجال ونساء، وعناية مركزة، وغرفتين عمليات جراحية، ومعمل تحاليل وبنك الدم وقسم الأشعة.

وأضاف أن اللجنة زارت العيادات الخارجية التابعة للمستشفى، وتفقدت موقع قسم الولادة والنساء، واطلعت على جاهزية القسم الذي يحتاج إلى معدات وأجهزة طبية لتفعيله، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى «أحالت مذكرة تفصيلية بالنواقص والاحتياجات للمجلس البلدي الذي بدوره سلمها للجنة الحكومية، التي تعهدت اليوم بتقديم الدعم وحلحلة كافة المشاكل لتفعيل كافة أقسام المستشفى خلال العام الجاري».

يُشار إلى أن اللجنة المشكلة من قبل الحكومة الموقتة، بحث خلال اجتماعها اليوم الاثنين، مع المسؤولين في بلدية شحات، الاحتياجات والمشاكل التي تعانيها العديد من المرافق الخدمية العامة في البلدية وتعهدت بالنظر فيها وتقديم الدعم اللازم للمشروعات لإنجازها.