الورفلي: مركز إيواء قنفودة رحل 4918 مهاجرًا غير شرعي منذ يناير الماضي

قال مدير المكتب الإعلامي بمركز إيواء قنفودة التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في بنغازي، ملازم أمجد الورفلي، إن عدد المهاجرين المرحلين من مركز إيواء قنفودة غرب مدينة بنغازي بلغ نحو 4918 مهاجرًا منذ يناير الماضي، مشيرًا إلى أن المركز استقبل عددًا من المهاجرين مصابين بالأمراض السارية «الإيدز والوباء الكبدي».

وقال الورفلي، في تصريح صحفي، إن المركز استقبل السبت الماضي 30 مهاجرًا غير شرعي تم ضبطهم خلال حملة تفتيشية واسعة بسوق بودزيرة من قبل دوريات مكافحة الظواهر السلبية التابعة لغرفة تأمين بنغازي.

وأكد الورفلي أن عدد المصابين بالأمراض السارية «بلغ 12 شخصًا»، مشيرًا إلى إجراء فحوصات طبية للمهاجرين الذين جرى استقبالهم في مركز إيواء قنفودة من قبل أفراد الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي، منوهًا إلى أنه سيجري اتخاذ إجراءات قانونية حيالهم وترحيلهم إلى بلدانهم قريبًا.

وأضاف الورفلي أن المهاجرين المرحلين من مركز إيواء قنفودة البالغ عددهم 4918 مهاجرًا منذ نياير الماضي وحتى نوفمبر الجاري، يحملون الجنسيات المصرية والسودانية والتشادية والنيجيرية والإثيوبية والسورية واليمنية والغانية والصومالية.

وأوضح أنه جرى ترحيل 261 مهاجرًا نهاية يناير، و198 في فبراير و394 في مارس و688 في أبريل و1135 في مايو و400 في شهر يونيو و240 في يوليو و564 في أغسطس و244 في سبتمبر و351 في أكتوبر و443 في نوفمبر الجاري وحتى يومنا هذا.

المزيد من بوابة الوسط