نيجيريا: ليبيا وعدت بمحاكمة المتورطين في الاتجار بالمهاجرين في حال ثبوت الواقعة

قال الناطق باسم وزارة الخارجية النيجيرية، تيواتوب إلياس فاتيل، اليوم الاثنين، إن الوزارة تجري اتصالات مع بعثتها في طرابلس بشأن مقطع فيديو وتقارير أوردتها بعض وسائل الإعلام تُظهر بيع مهاجرين ومن بينهم نيجيريين في مزاد بليبيا الأسبوع الماضي.

وأضاف الناطق، في بيان أوردته جريدة «بوليتيكس نيجيريا» الإلكترونية، أن بعثة الوزارة في طرابلس أرسلت «تقريرًا أوليًا يفيد بأن وزارة الخارجية الليبية دعت مجموعة من الدبلوماسيين الأفارقة لاجتماع، حيث دانت الحكومة الليبية الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع، وشددت على أن الفيديو الخاص بشبكة CNN على الأخص كان محاولة لتشويه والإضرار بصورة بلدهم».

وتابع أن الحكومة الليبية أكدت للدبلوماسين أنها ستحقق في الفيديو المذكور، وأنه في الحال التأكد من كونه حقيقيًا فإن المسؤولين عن بيع المهاجرين سيقدمون للعدالة.

وقال الناطق إنه من الجدير الإشارة إلى أن البعثة النيجيرية في طرابلس كانت تتعامل باستمرار مع المشاكل المرتبطة بوجود مهاجرين نيجيريين في ليبيا، مضيفًا: «كانت هناك حالات تلقت فيها البعثة نداءات من بعض الأسر النيجيرية كان أطفالها وعائلاتهم ضحايا لإساءة المعاملة في البلد».

المزيد من بوابة الوسط