العريبي: «الموقتة» تحقق مع عميد أم الرزم وعضو بمجلس جردس العبيد البلدي

أعلن الناطق باسم الحكومة الموقتة حاتم العريبي، اليوم الاثنين، أن الحكومة باشرت التحقيق مع عميد بلدية أم الرزم، وأحد أعضاء المجلس البلدي جردس العبيد، على خلفية تعاملهما مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وفقًا لما أوردته الحكومة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وكان العريبي قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن اللجنة المكلفة من الحكومة بضبط والتحقيق مع المتعاملين مع حكومة المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني تعمل على إعداد كشوفات بأسماء المستهدفين بالتحقيق بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي بالخصوص.

وأضاف العريبي، في تصريح تلقته «بوابة الوسط» سابقًا، أن اللجنة المشكلة بقرار مجلس وزراء الحكومة الموقتة، بشأن الضبط والتحقيق مع من يتعامل مع المجلس الرئاسي وحكومته، عقدت الأحد الماضي اجتماعها الأول بمدينة البيضاء.

وذكر العريبي أن اللجنة «ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة مع من يتعاملون مع المجلس الرئاسي وحكومته غير الشرعية، سواء بالإيقاف عن العمل أو الإحالة للنيابة العامة وجهات الاختصاص».

وشكل رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني في 15 نوفمبر الجاري لجنة بعضوية وكيلي وزارتي الداخلية والحكم المحلي ورئيس جهاز المباحث العامة ومدير الإدارة القانونية بمجلس الوزراء، للتحقيق مع المتعاملين مع المجلس الرئاسي وحكومة الوافق الوطني.

المزيد من بوابة الوسط