سلامة يبحث مع السويحلي ونصية تعديلات الاتفاق السياسي

عقد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة لقاءً، اليوم الاثنين في طرابلس، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي وعدد من الأعضاء ومع رئيس لجنة حوار عن مجلس النواب عبدالسلام نصية.

وقالت البعثة الأممية، في تدوينة عبر موقع «تويتر»، إن سلامة بحث خلال لقاءاته التعديلات على الاتفاق السياسي، بعدما وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة طرابلس في إطار خطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا.

وكان المبعوث الأممي قال، في تصريحات نقلتها البعثة الأممية، عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إنه يزور عددًا من المدن الليبية خلال هذا الأسبوع ليبقى على تواصل وتشاور مع الليبيين لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة.

ومن المقرر، بحسب صفحة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر «فيسبوك»، أن يجتمع سلامة اليوم برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ويبحث معه إحاطته لمجلس الأمن وتنفيذ خطة العمل والتحضير للانتخابات.

وطرج مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، سبتمبر الماضي، خطة عمل جديدة، أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك برئاسة الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وبناء على هذه الخارطة بدأت اجتماعات لجنتي صياغة تعديلات السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، والتي كُللت بالموافقة من قبل مجلس النواب، الأسبوع الماضي.

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، قبل أسبوع، أن المجلس وافق بأغلبية أعضائه على الصيغة الموحدة لتعديل مواد السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، والتي اقترحها المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

المزيد من بوابة الوسط