العبار والبسيكري يناقشان الوضع الأمني في بنغازي

عقد عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار اجتماعًا، اليوم الاثنين، مع العقيد رافع البسيكري مدير مديرية أمن بنغازي لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بسير الترتيبات الأمنية بالمدينة.

وأشار بيان لبلدية بنغازي عبر «فيسبوك» إلى أن الاجتماع ناقش حصر احتياجات مديرية الأمن وضرورة تفعيل قسم المرور، كذلك التواصل مع مكتب المواصلات بخصوص إعادة تخطيط الطرق وفتح المسارات التي من شأنها معالجة الاختناقات المرورية.

وكانت الغرفة الأمنية المشتركة والتي تضم الأجهزة الأمنية كافة ببنغازي عقدت اجتماعها الأول؛ لوضع عدد من الأهداف لتأمين المدينة خلال الفترة الحالية، أصدر في أعقابها آمر القوات الخاصة الصاعقة اللواء ونيس بوخمادة أوامر لأفراد الغرفة للتصدي للخروقات الأمنية كافة بمدينة بنغازي، كما «طالب المواطنين المتواجدين في منازل أسر الجماعات الإرهابية الفارة من بنغازي بإخلائها فورًا، فضلاً عن إخلاء المقار والمؤسسات التابعة للدولة والتي استغلها البعض كمكان إقامة أو استغلها بشكل خاص».

قال الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، إن أهداف الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي تتضمن رد أراضي الدولة المغتصبة وإعادة ملكيتها لها، ومكافحة الخمور والمسكرات وضبط بائعيها، ومكافحة ظاهرة السيارات المعتمة.

المزيد من بوابة الوسط