الزروق اسويطي: عناصر «داعش» استطلعت منطقتين شرق وغرب سرت

أكد رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية في سرت، الزروق اسويطي، اليوم الاثنين، أن عناصر تنظيم «داعش» قامت بعمليتي استطلاع استهدفتا منطقتين شرق وغرب مدينة سرت، قبل أن تعود إلى الاختباء من جديد في الأودية الواقعة جنوب غرب المدينة.

وقال اسويطي لـ«بوابة الوسط»، إن عناصر تنظيم «داعش» استطلعت يوم أمس الأحد منطقة هراوة (70 كلم شرق سرت) وجنوب منطقة الهيشة الجديدة (138 كلم غرب سرت) وعادت إلى الأودية من جديد دون أن تحدث أي مناوشات.

وذكر اسويطي أن سيارات الاستطلاع التي استقلتها عناصر تنظيم «داعش» خلال مهمتها قدمت من منطقة قرزة (130 كلم جنوب شرق بني وليد)»، مشيرًا إلى أن التنظيم يستغل افتقار الأجهزة الأمنية للإمكانيات اللازمة لعملية تعقب عناصره التي تسهل تحركاته في المناطق الوسطى.

وكانت مصادر محلية بوادي الحنيوة شرق سرت أشارت إلى وجود تحركات لعناصر تنظيم «داعش» جنوب الحنيوة أمس الأحد. وقال مصدر عسكري بمنطقة هراوة لـ«بوابة الوسط» إن هناك تحركات لعناصر التنظيم جنوب هراوة رصدتها الأجهزة، خلال اليومين الماضيين، مؤكدًا أن «القوة العسكرية بالمنطقة على أهبة الاستعداد للبحث عنهم والقضاء عليهم».

وأشار المصدر إلى أن القوة العسكرية بالمنطقة تقوم بعمليات تمشيط جنوب منطقة أبوهادي إلى مطار السبعين جنوب سرت، للبحث عن أي تحركات للتنظيم المتطرف، مؤكدًا أن «منطقة سرت آمنة».