غسان سلامة يصل طرابلس لعقد عدة لقاءات في إطار التواصل مع الليبيين

وصل المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة إلى العاصمة طرابلس، اليوم الاثنين، لعقد عدة لقاءات، قال إنها في إطار خطة عمل الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال المبعوث الأممي في تصريحات نقلتها البعثة الأممية، عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إنه يزور عددًا من المدن الليبية خلال هذا الأسبوع ليبقى على تواصل وتشاور مع الليبيين لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة.

ومن المقرر، بحسب صفحة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر «فيسبوك»، أن يجتمع سلامة اليوم برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ويبحث معه إحاطته لمجلس الأمن وتنفيذ خطة العمل والتحضير للانتخابات.

وأضاف سلامة: «أنا مسرور بالعودة إلى طرابلس سأتجول بعدد من المدن الليبية خلال هذا الأسبوع ليبقى التواصل قائمًا بيننا وللتشاور مع الليبيين في أحسن السبل لتنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا».

وكان مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، طرح سبتمبر الماضي، خطة عمل جديدة، أمام الاجتماع الدولي رفيع المستوى الذي عُـقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك برئاسة الأمين العام أنطونيو غوتيريس، وبناء على هذه الخارطة بدأت اجتماعات لجنتي صياغة تعديلات السلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، وهي ما كُللت بالموافقة من قبل مجلس النواب، الأسبوع الماضي.