على خلفية «تجارة الرقيق».. ترامب: «CNN» مصدر كبير للأخبار المزيفة

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب شبكة «CNN» الإخبارية بـ«تزييف الأخبار»، وأنها «تمثل الولايات المتحدة بشكل ضعيف»، فيما ردت الشبكة قائلة إن مهمتها فقط نقل الأخبار وليس تمثيل أميركا.

وقال رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب إن شبكة «CNN» الإخبارية الدولية لا تزال مصدرًا كبيرًا للأخبار المزيفة.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» أمس الأحد: «وهم يمثلون أمتنا أمام العالم بشكل ضعيف جدًا، ولا يرى العالم الخارجي الحقيقة من خلالهم».

في حين رد حساب «CNN» بـ«تويتر» على تغريدة ترامب، وقال: «ليست وظيفة «CNN» تمثيل الولايات المتحدة أمام العالم، لكنها مهمتكم. وظيفتنا هي نقل الأخبار».

جاء انتقاد ترامب عقب ما نشرته قناة «CNN» الأميركية في تقرير مصور لها عن وجود «أسواق للعبيد» في ليبيا.

وكان حقوقيون وسياسيون ليبيون أكدوا أن تقرير «CNN» قد يكون «حملة تشويه تقودها مؤسسات إعلامية دولية ومنظمات دولية هدفها توطين المهاجرين بإظهار ليبيا كدولة فاشلة».

فيما عبَّر بعض الليبيين عن رفضهم التقرير عبر نشر صور تجمعهم مع مهاجرين أفارقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقوا شعارات مناهضة للاتجار بالبشر، مؤكدين أن هذه الأفعال لا تمثل الشعب الليبي، حيث تعيش جالية أفريقية كبيرة يعمل أفرادها في مجالات عدة بمختلف المدن الليبية.

 

المزيد من بوابة الوسط