الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة على ليبيا خلال الـ3 أيام القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الجوية من حين لآخر على مناطق شمال ليبيا، مع رياح نشطة أحيانًا وانخفاض في درجات الحرارة.

وقال المركز في بيان له، اليوم الاثنين، رصد فيه حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة ابتداء من اليوم الاثنين، إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة خاصة على الساحل الشرقي والجبل
الأخضر، مشيرًا إلى أن الطقس يبقى مستقرًا نسبيًا على مناطق الجنوب.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب التي تتكاثر من حين لآخر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على المناطق الساحلية، وتتحول تدريجيًا من غد إلى غربية فجنوبية غربية.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (16-20) درجة مئوية ولا تتجاوز (15) درجة على المرتفعات الجبلية وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا بدءًا من يوم الأربعاء.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
تغطي السحب سماء المنطقة، مع احتمال سقوط أمطار على مناطق متفرقة، تكون متوسطة إلى جيدة على الجبل الأخضر تصحبها سحب رعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على المناطق الساحلية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17-23) درجة مئوية ولا تتجاوز (15) درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (17-22) درجة مئوية، وتصل يوم الأربعاء إلى (25) درجة مئوية على غات.

الكفرة - تازربو - السرير
السمـاء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين (20-23) درجة مئوية.