إعادة تشكيل لجنة إعمار شبكة الكهرباء في بنغازي

أصدر المدير التنفيذي الجديد للشركة العامة للكهرباء التابعة للحكومة الموقتة، مصطفى أحمد القطراني، قرارًا يقضي بإعادة تشكيل لجنة إعمار شبكة الكهرباء في مدينة بنغازي.

وأكد القرار رقم (316) لسنة 2017 الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» اليوم الأحد، في مادته الأولى على إلغاء اللجنة المشكلة بموجب القرار رقم (307) الخاص بتشكيل لجنة إعادة إعمار بنغازي برئاسة المهندس رمضان بن رابعة.

ونص القرار في مادته الثانية على تشكيل لجنة لمتابعة إعادة إعمار شبكة الكهرباء بالمنطقة الشرقية المتضررة نتيجة الأحداث التي مرت بها المنطقة برئاسة المهندس علي محمود العبار، وعضوية المهندس الزبير عبدالله الزوي، والمهندس عادل عبدالرحمن الوافي، وعادل عمر محمد، والمقرر علي جاب الله الحاسي.

وأسند القرار للجنة مهمة حصر الأضرار التي حدثت بالشبكة نتيجة الحرب على الإرهاب والأعطال لإعادة الشبكة إلى وضعها السابق وحل أزمة النازحين وضمان استقرار الشبكة، وحصر الاحتياجات المطلوبة لإعادة إعمار المنطقة الشرقية والمخططات التي من شأنها تطوير الشبكة بالمنطقة.

وكلف رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء التابعة للحكومة الموقتة، محمد عكيكة، في 15 أكتوبر الماضي، مصطفى أحمد القطراني مديرًا تنفيذيًا للشركة، بموجب القرار رقم (182) لسنة 2017.

المزيد من بوابة الوسط