Atwasat

وزير الحكم المحلي بـ«الموقتة» يعيد صالح عبيد الله عميدًا لشحات

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الأحد 26 نوفمبر 2017, 12:30 صباحا
WTV_Frequency

قال مصدر بوزارة الحكم المحلي في الحكومة الموقتة إن الوزير أصدر قرارًا يقضي بعودة الدكتور صالح عبيد الله لممارسة عمله كعميد لبلدة شحات.

وأوضح المصدر في تصريحات إلى «بوابة الوسط» مساء السبت، أن القرار الذي حمل رقم 142 لسنة 2017، جاء تنفيذًا لنطق محكمة استئناف البيضاء في شقه المستعجل؛ الذي «قضى بوقف قرار وزير الحكم المحلي بالحكومة الموقتة، بشأن إيقاف عميد بلدية شحات الدكتور صالح عبيد الله وإحالته للتحقيق»، فيما لم يفد المصدر ما إذا كانت عودة الأخير إلى عمله مقترنة بما ستتوصل إليه المحكمة في نطقها النهائي.

وقال مصدر بالمحكمة في تصريحات إلى «بوابة الوسط» في 8 نوفمبر الجاري إن الحكم نص على «قبول الطعن المقدم من قبل العميد الذي أوقف عن عمله من قبل وزارة الحكم المحلي»، وفي الشق المستعجل منه نص الحكم على «وقف تنفيذ هذا القرار إلى حين الفصل في الموضوع».

وكان وزير الحكم المحلي محمد الفاروق المهدي أصدر قرارًا بإيقاف عميد بلدية شحات وإحالته إلى التحقيق، وأسند مهام العميد إلى وكيل البلدية عز الدين الشريف.

وعقب ذلك، أصدر الحاكم العسكري ورئيس الأركان، الفريق عبدالرازق الناظوري، قرارًا بوقف إجراءات التسليم والتسلم بين العميد السابق والعميد الحالي، قبل أن يصدر عقب ذلك رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني قرارًا يقضي بتكليف عضو المجلس حسين بودرويشة عميدًا للبلدية.

تأتي هذه الخلافات بعد أن أقدم أعضاء المجلس البلدي وهم حسين بودرويشة وجميلة بوجليدة وصالح بوالشعر وسمير طراطيش وعثمان الميار على تقديم محضر لوزير الحكم المحلي، مطالبين بسحب الثقة من عميد البلدية آنذاك إدريس عبدالمجيد مع اعتراض العضو صالح عبيد الله على ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم