الأرصاد: أمطار جيدة على الجبل الأخضر اليوم .. ومتفرقة غدًا بالشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب اليوم السبت على مناطق الشمال الشرقي، خصوصًا مناطق الجبل الأخضر، وأقصى الساحل الشرقي، مع فرصة سقوط أمطار جيدة.

ومن المنتظر أن تتكاثر السحب في الشمال الغربي من مساء غدٍ الأحد، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل، حسب النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم.

وفي الجنوب الشرقي والغربي تكون السماء صافية إلى قليلة السحب وتتكاثر على غدامس والحمادة والسرير.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في الشمال الغربي تكون السماء قليلة السحب، ثم تتكاثر من مساء غدٍ الأحد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل.

ومن المتوقع ظهور ضباب صباح غدٍ الأحد على المناطق الساحلية ومناطق الجبل، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول غدًا إلى غربية معتدلة السرعة على المناطق الساحلية.
ومن المقرر أن تصبح شمالية غربية معتدلة بعد غد الاثنين على أغلب المناطق إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (18-22) درجة مئوية من المنتظر أن تسجل انخفاضًا ملحوظًا بغد غدٍ الاثنين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
وفي الشمال الشرقي تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، وتتكاثر اليوم السبت مع فرصة سقوط أمطار جيدة ومتفرقة على مناطق الجبل الأخضر وأقصى مناطق الساحل الشرقي، وستشمل بعض مناطق الخليج وبنغازي بعد غدٍ الاثنين.

أما الرياح فهي متغيرة الاتجاه إلى غربية خفيفة السرعة تتحول من مساء غدٍ الأحد إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.
فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين(18- 23) درجة مئوية ولا تتجاوز (17) درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
أما في الجنوب الغربي فإن السماء صافية إلى قليلة السحب، لكنها تتكاثر على غدامس والحمادة والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (17- 23) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
وبالنسبة للجنوب الشرقي فتكون السمـاء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر اليوم السبت على السرير، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (19-22) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط