Atwasat

رئيس «الهلال الأحمر» الليبي يلتقي شباب فرع الجمعية بسرت

بنغازي - الوسط: فاتح مناع السبت 25 نوفمبر 2017, 02:59 صباحا
WTV_Frequency

استقبل رئيس الجمعية العمومية بـ«الهلال الأحمر» الليبي، أسامة الفاضلي، في مكتبه بمدينة الخمس، وفدًا من إدارة وشباب فرع الجمعية بسرت.

وقال الناطق الرسمي لجمعية «الهلال الأحمر» الليبي، محمد المصراتي، إن رئيس الجمعية رحَّب في مستهل الاجتماع بالوفد، مبديًا سعادته باللقاء بهم، مقدرًا تلك الجهود الملحوظة التي نفذها الفرع خلال الفترة القليلة الماضية.

كما قَّدم عبدالسلام غيث مدير «الهلال الأحمر» الليبي فرع سرت، وعلي الزوبيك مدير الفرع المكلف، ومنسقو المناشط من الشباب، شروحًا مفصلة على ما جرى اتخاذه من إجراءات لبناء الفرع وتجديد مناشطه بعد الفترة العصيبة التي مرَّت بها المدينة بعد انتهاء النزاع المسلح بالمنطقة.

كما جرى استعراض برامج للتجهيز والتدريب والتأهيل المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع السادة المسؤولين بالأمانة العامة للجمعية.

وأشاد الفاضلي بما تبذله الكوادر الشابة المتطوعة بالفرع من جهود كبيرة في ظل تحديات كبيرة خدمة للمواطنين والمقيمين، متمنيًّا لهم التوفيق في أداء رسالتهم الإنسانية.

ووعد الفاضلي بالعمل على توفيرالإمكانات اللازمة لدعم المناشط الاجتماعية والإنسانية، مؤكدًا ضرورة تجهيز مقر الفرع للعمل في أسرع وقت ممكن.

كما ﻧﻮه الدكتور أسامة الفاضلي ﺑﺎﻟﻨﺠﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﻘﻘﻬﺎ شباب فرع مصراتة دعمًا للعمل الإنساني بمدينة سرت، ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ انتشال الجثث والإغاثة ودعم المجال الصحي والتوعوي، التي مهدت لتفعيل مناشط فرع سرت من جديد.

ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ ﺃشاد صالح بوزريبة، مدير مكتب التفتيش والمتابعة بالأمانة العامة للجمعية، بمجهودات الشباب واصفًا إياهم بـ«الشباب المعطاء المتفاني».

كما أكد أهمية تفعيل الأقسام ومكاتب الفرع ضمن الهيكلية المعتمدة من الأمانة العامة لجمعية «الهلال الأحمر» الليبي، وضرورة التنسيق والتواصل المستمر مع السلطات المحلية من خلال الأمانة العامة لتذليل الصعاب التي تواجههم في الميدان، وأيضًا أولوية المحافظة على المتطوعين وضمان سلامتهم، والتمسك بالمبادئ السامية المبنية على الإنسانية والحياد وعدم التحيز والاستقلالية و«دورنا كجمعية أهلية هو مساعدة السلطات المحلية في الجانب الإنساني».

حضر جانبًا من هذا الاجتماع مصطفى بوزويدة مدير «الهلال الأحمر» الليبي فرع ترهونة، الذي كان في السياق نفسه في زيارة عمل لمكتب الرئيس للاجتماع به.

وكان من ضمن المشاركين في استقبال وفد فرع سرت عضوا الجمعية العمومية ومدير الشؤون الإدارية والمالية ومتطوعو «الهلال الأحمر» الليبي فرع الخمس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم