إنقاذ 250 مهاجرًا غير شرعي شمال ساحل القره بوللي

أعلن مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية، اليوم الخميس، إنقاذ 250 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية كانوا على متن قاربين، شمال ساحل القره بوللي غرب ليبيا، وفق ما نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية أنَّ عملية إنقاذ المهاجرين جرت فجر اليوم الخميس، مشيرًا إلى أنَّ من بين المهاجرين الـ250 الذي جرى إنقاذهم من قبل الزورق «صبراتة» 93 امرأة و26 طفلاً.

وذكر مكتب الإعلام والثقافة البحرية أنَّ الزورق «صبراتة» توجَّه لإنقاذ هؤلاء المهاجرين بعدما تلقى بلاغًا بوجود نداء استغاثة من قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين، عندما كان في مهمة دورية واستطلاع.

وأكد مكتب الإعلام والثقافة البحرية نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية وإنزالهم في نقطة حرس السواحل بالقاعدة على تمام الساعة 2:30 ظهرًا، بحضور ممثلين عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهيئة الطبية الدولية والمنظمة الدولية للهجرة.

كما أكد مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية عبر صفحته على موقع «فيسبوك» تقديم المساعدة الإنسانية للمهاجرين وتسليمهم إلى مركز إيواء المهاجرين بطريق السكة في طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط