Atwasat

صنع الله يحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الأربعاء 22 نوفمبر 2017, 02:03 مساء
WTV_Frequency

حصل المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم لهذا العام من مجلة «بتروليوم إيكونومست»، وفقًا للتكريم الذي تمنحه المؤسسة للشخصيات الأكثر تأثيرًا في قطاع الطاقة، خلال حفل أقيم في لندن مساء أمس الثلاثاء.

ومن بين الفائزين بهذه الجائزة العالمية لهذا العام، «توتال» الفرنسية التي فازت بجائزة أفضل شركة طاقة من فئة الشركات الكبرى من حيث رأس المال، فيما حصلت «إيني» الإيطالية على جائزة أفضل شركة استكشاف، كما سمي وزير الطاقة السعودي خالد الفالح كأفضل وزير طاقة.

صنع الله: أؤكد أن هذه الجائزة تخص جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم

وعلق صنع الله على فوزه بالجائزة قائلاً: «يشرفني كثيرًا أن أفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام من مجلة بتروليوم إيكونومست، لكن أؤكد أن هذه الجائزة تخص جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين أيديهم، وأود أن أتوجه إليهم بالشكر بالنيابة عن جميع الليبيين».

وكان صنع الله «نجح في إعادة إنتاج النفط إلى مستوى مليون برميل يوميًا، رغم الوضع السياسي المعقد، واستمرار التهديدات الأمنية، وعمليات إغلاق المنشآت النفطية غير الشرعية»، بحسب المؤسسة.

وعلق إليوت توماس، المدير العام في «بتروليوم إيكونومست» على أسباب منح الجائزة لصنع الله قائلاً: «رغم الظروف السياسية الصعبة والصراع الأهلي في ليبيا، إلى جانب التهديدات الأمنية المتكررة لمنشآت النفط، فقد تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط من مضاعفة إنتاجها النفطي أربع مرات منذ أغسطس 2016، وهو إنجاز غاية في الأهمية للحفاظ على الاقتصاد في ليبيا، وإضافة إلى دور مصطفى صنع الله في قيادة قطاع النفط في ليبيا، وعزمه على ضمان الاستقلال السياسي للمؤسسة الوطنية للنفط، فإن هذا الإنجاز يجعل منه المدير التنفيذي الأكثر تميزًا في قطاع الطاقة العام 2017، وهو بالتأكيد يستحق هذه الجائزة بجدارة».

وتهدف مجلة «بتروليوم إيكونومست» من خلال توزيع جوائز قطاع الطاقة إلى منح التقدير المناسب لأهم الشخصيات والشركات والمشاريع ذات التأثير الكبير والبارز في قطاع الطاقة العالمي، وتكريمها.

وتتضمن المعايير التي تستخدمها المجلة في اختيار الفائزين: الابتكار، وممارسة الأعمال بشكل مميز، والالتزام بحماية البيئة، والاهتمام برعاية الموظفين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم