السراج خلال لقائه وفد الجميل: تراجع الموارد لن يمنع حل مشاكل البلديات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أمس الثلاثاء، بمقر المجلس بطرابلس وفدًا من أعيان مدينة الجميل ومدير الأمن ومسؤولي عدد من القطاعات الخدمية ورئيس وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالمدينة.

وناقش اللقاء، الوضع العام في ليبيا والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية وما خلَّفه الانقسام السياسي من ازدواجية في المؤسسات وتراجع للموارد، بحسب بيان صادر عن إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء.

وقال رئيس المجلس الرئاسي إن ازدواجية المؤسسات وتراجع الموارد لن يمنعا التوزيع العادل للإمكانات المتاحة لحل ما تواجهه البلديات من مختنقات، وفقًا للأولويات والتقديرات التي تحددها المجالس البلدية.

وعرض وفد الجميل عددًا من المشاكل التي تواجه البلدية، بينها الحفاظ على الثروة الحيوانية بالمنطقة ودعم مديرية الأمن والمنفذ الحدودي ومرافق الصحة والتعليم والمياه ومشكلة السيولة.

وطلب السراج من الوفد تقديم تقديرات بتكاليف تنفيذ عدد منها، معلنًا تخصيص مبالغ مالية للمجلس البلدي، كما أمر بتنفيذ المطالب الأخرى من خلال وزارات ومؤسسات الدولة.

وحول مشكلة السيولة، عبَّر رئيس المجلس الرئاسي عن أمله في أن يتحرك مصرف ليبيا المركزي ويعجل بوضع سياسة نقدية لحل هذه الأزمة «التي طالت وسببت معاناة كبيرة للمواطنين»، مؤكدًا أن المصرف هو جهة الاختصاص لحل هذه الإشكالية.

المزيد من بوابة الوسط