سيالة يبحث مع مفوضية المجتمع المدني ضوابط عمل المنظمات الدولية في ليبيا

بحث المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني، الآليات والضوابط المنظمة لعمل المنظمات الدولية في ليبيا.

وحضر اللقاء، الذي جرى بمقر وزارة الخارجية في العاصمة طرابلس، كل من رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني امحمد الزوبية ومدير إدارة المجتمع المدني بوزارة الخارجية مروان أبوسراويل والمدير التنفيذي للمفوضية عواطف الطشاني ومدير فرع المفوضية بالعاصمة طرابلس جمال عدس.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إن لقاء سيالة مع مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني جرى خلاله مناقشة العديد من الملفات الهامة أبرزها المنظمات الدولية والمنظمات الأجنبية العاملة في ليبيا، إضافة إلى كيفية تفعيل التعاون الدولي والثنائي بين مؤسسات المجتمع المدني الليبية ونظرائها في دول العالم.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى كيفية تفعيل جمعيات الصداقة الليبية مع دول العالم الشقيقة والصديقة، وشروط وآلية دخول وعمل المنظمات غير الحكومية الأجنبية والدولية المتواجدة في ليبيا والراغبة في العمل في ليبيا مستقبلاً بما يتماشى مع القوانين والأنظمة والتشريعات النافذة.

وأوضح المكتب الإعلامي بالوزارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الحرص على اتباع نظام موحد للمنظمات غير الحكومية والأجنبية بالتنسيق بين وزارة الخارجية ومفوضية المجتمع المدني كجهتين حكومتين مسؤولتين عن التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بالخصوص.

المزيد من بوابة الوسط