توحيد محفظة ليبيا أفريقيا للاستمثار تحت إدارة تنفيذية واحدة

اجتمع صباح اليوم الثلاثاء، مديرو الإدارات التنفيذية لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستمثار في كل من مالطا وطرابلس، بالعاصمة الليبية، للمرة الأولى بعد توحيد المحفظة تحت إدارة تنفيذية واحدة بموجب إجراءات اتخذها رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار على محمود.

وأوضح مصدر مسؤول في تصريح تلقته «بوابة الوسط» أن توحيد الإدارة التنفيذية جاء «استكمالا للإجراءات المتخذة من قِبل رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار ومديرها التنفيذي بشأن عودة الإدارات التنفيذية للجهات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار للعاصمة طرابلس، وبفضل الجهود المبذولة من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار ومديرها التنفيذي الدكتور علي محمود».

ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار هي إحدى المؤسسات الرئيسية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار وتأسست عام 2006، وتعمل في ست قطاعات من بينها استثمارات مالية مختلفة، واستثمارات في قطاع السياحة بما في ذلك الفنادق والمنتجعات، إضافة لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا، والنفط والغاز، والمشاريع الزراعية، والتعدين.

والمؤسسة الليبية للإستثمار هي اتحاد لأكثر من 550 شركة إستثمارية وتتواصل مباشرة مع خمسة مؤسسات فرعية مكونة بذلك محفظتها الإستثمارية. وتتوزع هذه الأصول والإستثمارات عبر القارات الثلاث ويصل تقدير قيمتها إلى حوالي 67$ مليار.

والمؤسسات الاستثمارية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار هي الشركة الليبية للإستثمارات الخارجية (LAFICO)، ومحفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار (LAP)، والمحفظة الاستثمارية طويلة المدى (LTP)، وشركة الإستثمارات النفطية (OilInvest)، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية (LLIDF).