قراران من البرلمان بشأن منع هبوط طائرة النواب و«تقرير CNN»

أعلن مقرر مجلس النواب، صالح قلمة، تأجيل مناقشة المبادرات المقدمة حول الاتفاق السياسي، إلى جلسة غد بسبب عدم تمكن عدد من أعضاء المجلس من الهبوط بمطار طبرق.

وأضاف قلمة في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للمجلس، أن «النواب» أصدر بيانًا استدعى فيه وزير الداخلية بالحكومة الموقتة ورئيس هيئة المواصلات والمسؤول عن الطيران المدني للمثول غدًا أمام مجلس النواب لاستيضاح الأسباب.

ومُنِعت طائرة تحمل بعض أعضاء مجلس النواب من الهبوط في مطار طبرق، مما أجبرها على العودة مجددًا إلى مطار معيتيقة.

واستهجن عضو مجلس النواب عن البريقة إدريس المغربي منع طائرة الأمم المتحدة التي تقل 29 نائبًا عن طرابلس، من الهبوط في مطار طبرق ظهر أمس الأحد.

وتابع مقرر مجلس النواب أن المجلس عقد جلساته العادية لمناقشة التقرير الذي تم بثه على إحدى القنوات الأجنبية حول «تجارة الرقيق في ليبيا»، حيث تم تكليف رؤساء لجان الخارجية والدفاع والأمن القومي والمصلحة الوطنية واللجنة التشريعية بالمجلس للتواصل مع جهات الاختصاص المحلية والإقليمية والدولية لمتابعة الموضوع.

وأظهر تقرير لشبكة «سي إن إن» تم تداوله بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي «بيع المهاجرين بالمزاد في ليبيا»، مما أثار تعاطفًا كبيرًا واستدعى ردود فعل منددة في أفريقيا والأمم المتحدة.

وفي تسجيل التقط بواسطة هاتف محمول يظهر في التقرير شابان «يعرضان للبيع في المزاد للعمل في مزرعة، ليوضح بعدها الصحفي معد التقرير أن كلاً من الشابين بيع بمبلغ 1200 دينار ليبي أي 400 دولار».

المزيد من بوابة الوسط