الأرصاد: تكاثر السحب وأمطار خفيفة تشهدها ليبيا خلال الـ3 أيام القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الجوية من حين لآخر على المناطق الساحلية مع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، خاصة الشمال الشرقي، بينما يبقى الطقس مستقرًا على الوسط والجنوب.

جاء ذلك خلال بيان للمركز الوطني، رصد فيه حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة ابتداء من اليوم الاثنين، متوقعًا انخفاضًا في درجات الحرارة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين لآخر على المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة اليوم على طرابلس وغدًا على سرت (..) الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة على المناطق الساحلية وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعـة على الداخل، على أن تتحول يوم الأربعاء إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح بين (19-23) درجة مئوية ولا تتجاوز (18) درجة مئوية على مناطق الجبل الغربي.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب على أغلب المناطق مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية خاصة مناطق الجبل الأخضر (..) الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (16-22) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا طفيفًا خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السمـاء صافية إلى قليلة وتتكاثر السحب غدًا على أغلب المناطق، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة يوم الأربعاء على غدامس والحمادة، أما الرياح فهي متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفـة السرعـة وتتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية على أغلب المناطق (..) ودرجـات الحرارة القصــوى تتـراوح بين (18-23) درجة مئوية وتصل إلى (27) درجة مئوية على غات، وتسجل انخفاضًا طفيفًا خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
تتكاثر السحب غدًا على السرير، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة (..) ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح بين (20-23) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا طفيفًا اليومين القادمين.

المزيد من بوابة الوسط