تقديم مساعدات لنازحي تاورغاء بمخيم الحليس غرب بنغازي

قدّم فريق الإغاثة بالهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمجلس البلدي تاورغاء، مجموعة مساعدات مخصصة لنازحي تاورغاء في مخيم الحليس غرب بنغازي اليوم الأحد.

وأوضحت مدير المكتب الإعلامي بالهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية جليلة الدرسي أن المساعدات تشمل «أغطية، أواني طهي، كاشفًا ضوئيًا، بلاستك شيت، مواد تنظيف شخصية، جاكت أطفال، حذاء رجاليًا، حصيرًا»، مؤكدة استمرار برنامج التوزيع حسب الخطة الموضوعة من فريق العمليات التابع للهيئة.

وقام عدد من النشطاء بمنظمات المجتمع المدني والهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، الأسبوع الماضي بزيارة الأسر المتضررة من سيل الوادي بمنطقة جردينا جنوب غرب بنغازي.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفوز العظيم لكفالة اليتيم سمر عبدالمالك إن عددًا من المسؤولين كان في استقبال المنظمات المشاركة في تقديم المساعدات، من بينهم عميد بلدية سلوق بشير الفاخري، ومروان السعيطي عن الفرع البلدي جردينا، ومن الشؤون الاجتماعية حضر صلاح الفاخري.

وقامت منسقة منتدي العمل التطوعي سالمة العرفي بتوزيع 12 دفاية على الأسر المتضررة في جردينا، كما وزعت مؤسسة الفوز العظيم عددًا من الحقائب المدرسية على الأطفال الأيتام وقدمت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية إغاثة شملت «حصيرًا، بطانية، نايلو للوقاية من مياه الأمطار، حقيبة مواد تنظيف، كشاف إنارة، صندوقًا صغيرًا يحتوي على أغراض للاستخدام في المطبخ ومعطفً» إلى 42 أسرة بالمنطقة.