لأول مرة.. ليبيا تنال عضوية الاتحاد الدولي للشباب

أعلن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشباب أن ليبيا حصلت على العضوية الدائمة في الاتحاد لأول مرة، وذلك بهدف مساعدة الشباب الليبي لإيصال أصواتهم والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم وتعزيز مفاهيم الاستثمار في الشباب من خلال تطوير قدراتهم وتأكيد دورهم المحوري في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل في ليبيا.

وعين المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي الشاب فارس لبيدي ممثلاً عن ليبيا في الاتحاد، حيث يعتبر لبيدي أحد القيادات الليبية الشابة ومحاضرًا في مجال بناء السلام وفض النزاعات والتنمية وناشطًا في مجال تنمية الشباب، كما يعمل مدربًا في مهارات حوار سياسات منظمات المجتمع المدني، وحصل على بكالوريوس العلوم في هندسة البترول من جامعة طرابلس.

وقال الشاب فارس لبيدي لـ«بوابة الوسط» إن أبرز مهام مندوب ليبيا لدى الاتحاد الدولي للشباب، هو تقديم عرض وملاحظات على مستوى ليبيا والتواصل مع الحكومة والسلطات المحلية لتعزيز قيم المنظمة ومهمتها ورؤيتها، ووضع استراتیجیة لضمان أن تکون جمیع الکیانات علی وعي بأنشطة المنظمة الدولیة للشباب.

وأضاف لبيدي: «سيساهم مندوب ليبيا لدى الاتحاد الدولي للشباب بالمشاركة الفعَّالة في أنشطة ومشاريع ومبادرات الشباب، وسيتم خلال الأربع السنوات المقبلة وضع آلية واستراتيجية تضمن مشاركة الشباب في دعم السلم في ليبيا وقيادة مرحلة بناء ليبيا الجديدة».

المزيد من بوابة الوسط