محمد سيالة: حققنا فائضًا في إنتاج الكهرباء وتعاقدنا مع شركة يونانية لإقامة محطة بطبرق

قال المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، إن حكومة الوفاق تعاقدت مع شركة يونانية من أجل إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بمدينة طبرق، لافتًا إلى أن ليبيا شهدت «تحسنًا ملحوظًا» في الخدمات الأساسية، و«تحقيق فائض في إنتاج الكهرباء لأول مرة منذ أشهر».

وقال سيالة في كلمته بالمؤتمر الوزاري الدولي حول التجارة والأمن والحوكمة في أفريقيا الجمعة «إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قام بافتتاح محطة جديدة لإنتاج الكهرباء في منطقة أوباري بالجنوب الليبي»، مشيرًا إلى «أن المواطنين والمقيمين كانوا خلال الأشهر الماضية يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة».

وتناول محمد سيالة خلال كلمته في المؤتمر «الأزمة الليبية وتأثيرها الاقتصادي والأمني وجهود رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في حل بعض الأزمات التي يعاني منها الموطنون».

كما أشار سيالة إلى الثروات الطبيعية المهدورة وانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع نسبة الأمية وتدني مستوى الخدمات الصحية في قارة أفريقيا بسبب غياب الحكومة الرشيدة وانتشار الفساد الحكومي.

واعتبر محمد سيالة أن المشكلة في أفريقيا ليست في من يحكم ولكن في كيف يحكم، مشيرًا إلى أن «الديمقراطية وسيلة وليست غاية في حد ذاتها».

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية إن المؤتمر أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن برعاية وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ريكس تيلرسون بحضور وزراء خارجية الدول الأفريقية.

المزيد من بوابة الوسط