سلطنة المسماري: مقترح سلامة تجاوز نقاط الخلاف واقتصر على السلطة التنفيذية

قالت عضوة لجنة الحوار في مجلس النواب، سلطنة المسماري، إن مقترح المبعوث الأممي غسان سلامة بتعديل السلطة التنفيذية «لم يكن شيئًا جديدًا، فكل ما كتبه تم تداوله في الجولة الثانية في تونس، واقتصر على إعادة ترتيبه ودمج بعض النقاط فيه».

■ اقرأ أيضًا: نص مقترح «سلامة» لتعديل مواد السلطة التنفيذية بالاتفاق السياسي

وأوضحت المسماري في تصريحات إلى وكالة «آكي» الإيطالية، أنَّ مقترح غسان سلامة اقتصر فقط على السلطة التنفيذية وتجاوز نقاط الخلاف إلى وقت آخر، مشيرة إلى أن «مجلس النواب ناقش في جلسته الأخيرة هذا المقترح، الذي أحاله رئيس المجلس إلى لجنة الحوار لإعطاء الرأي فيه».

وأضافت عضوة لجنة الحوار قائلة: «إن نقاط الخلاف لم يتم معالجتها إلى الآن ولم يقم غسان سلامة بأي تصور حولها»، مؤكدة : «إن مجلس النواب ليست لديه أية مشكلة في عودة جولات الحوار من جديد، لكن من الغريب أنَّ غسان سلامة لم يقدم من خلال مقترحه أية معالجة لنقاط الخلاف».

■ اقرأ أيضًا: أعضاء من مجلسي النواب والدولة يقدمون رؤية شاملة لتعديل الاتفاق السياسي

وشددت المسماري على أن «المجلس يدعم مقترح سلامة ويستبعد المبادرة الشاملة من أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة بالقاهرة، لأنها تعطي حق الشراكة في اختيار المجلس الرئاسي لمجلس الدولة، بينما هذا حق مجلس النواب وهو استحقاق دستوري».

وقدَّم مبعوث الأمم المتحدة، رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، أوائل الأسبوع الجاري مقترحًا خاصًّا بتعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية في الاتفاق السياسي، إلى كل من مجلسي النواب في طبرق والأعلى للدولة في العاصمة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط