معتوق يوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لاستئناف الحركة الجوية بمطار سبها

أصدر المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق، اليوم الخميس، «تعليمات شفوية ومكتوبة» إلى أربع جهات، طالب فيها باتخاذ الإجراءات العاجلة «كل في ما يخصه» لاستئناف الحركة الجوية بمطار سبها الدولي.

وأوضح مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎، عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أنَّ الجهات المعنية بتعليمات معتوق هي رؤساء مصلحة الطيران المدني ومصلحة المطارات ومجلس إدارة الخطوط الجوية الليبية ومجلس إدارة الخطوط الجوية الأفريقية.

وأضاف أن المفوض بوزارة المواصلات في حكومة الوفاق الوطني، ميلاد معتوق، عقد صباح اليوم الخميس، في مكتبه اجتماعًا مع كل من المفوض بوزارة الحكم المحلي بداد قنصو، والمفوض بوزارة العدل المهدي الورضمي.

وذكر مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ أنَّ الاجتماع «خُصِّص لبحث الاستعدادات التي اُتُّخذت من كافة الأطراف في المنطقة الجنوبية ذات العلاقة بتأمين مطار سبها الدولي؛ بهدف استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار المذكور».

وأطلع قنصو والورضمي المفوض بوزارة المواصلات خلال الاجتماع على المراسلات التي قدمها كل من وكيل وزير الدفاع وآمر المنطقة العسكرية سبها، وأعيان وشيوخ المنطقة «التي تؤكد تعهد كافة الجهات بتأمين المطار المذكور، والحرص التام على سلامة الركاب والحركة الجوية به»، وفق مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات.

المزيد من بوابة الوسط