بعد صراع مع المرض.. وفاة مدير عام «محفظة ليبيا» أحمد كشادة

أكد نائب المدير العام للعمليات التنفيذية لـ«محفظة ليبيا أفريقيا» كامل القصير، وفاة مدير عام «محفظة ليبيا أفريقيا» للاستثمار، أحمد كشادة.

وأضاف القصير في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، أنَّ كشادة توفي فجر اليوم الخميس في مستشفى «سان جيمس» في العاصمة المالطيا (فاليتا)، بعد صراع مع مرض السرطان الذي اُكتُشف في مطلع  2015، مشيرًا إلى أن كشادة كان تولى «محفظة ليبيا أفريقيا» للاستثمار في العام 2011.

وكانت «محفظة ليبيا أفريقيا» نجحت في كسب قضية ضد شركة «كاتليست» للمطالبة بمبالغ تتجاوز 500 مليون دولار، حيث حصلت يوم الثلاثاء، الموافق 21 مارس 2017 على حكم من المحكمة العليا بلندن، بشطب الدعوى المرفوعة من قبل شركة «كاتليست» ضد المحفظة بالكامل، تنفيذًا للأحكام القضائية التي سبق أن تحصلت عليها المحفظة ضد شركة «كاتليست» منذ بداية هذا العام.

وأكد كشادة في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط» يوم 22 أكتوبر 2016، أنَّ الإدارة التنفيذية الحالية أبلغت الجمعية العمومية والسلطات العليا بفقدان جميع الوثائق والمستندات لدى مباشرة مهامها نهاية العام 2011، فضلاً عن أنها وجدت ميزانيات غير مقفلة للمحفظة منذ تأسيسها العام 2006، بعلم ديوان المحاسبة، وأنَّ الإدارة الحالية تصدت لجميع محاولات استغلال وضع ليبيا ومحاولة بعض الأطراف العبث بالاستثمارات أو السيطرة عليها.