«صحة الموقتة» تبحث آلية تنظيم عمل شعب التمريض بالمستشفيات

بحث وكيل عام وزارة الصحة المكلف بتسييرها في الحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، أمس الاثنين، مع اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار الوزارة حول تفعيل شُعب التمريض بالمستشفيات، آلية عملها وشروط قبول الطلاب الجدد بها.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»، أن الاجتماع حضره عددٌ من مديري المستشفيات التعليمية، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، والوكيل المساعد الدكتور غيث دربوك، حيث ناقشوا بدء التجهيز الفعلي لفتح شُعب التمريض بالمستشفيات وانطلاق العام الدراسي بها.

وأضاف أن المجتمعين بحثوا في آلية تنظيم عمل هذه الشُّعب وشروط قبول الطلاب الجدد، بحسب الاحتياج الفعلي لكل مستشفى مع الأولوية في الدراسة للمعاونين الصحيين في المستشفيات، مع اعتماد التوصيف الوظيفي لهم بعد التخرج وفقًا للملاك الوظيفي ومعدلات الأداء.

وأشار إلى أن تفعيل شُعب التمريض يهدف إلى سد النقص في عناصر التمريض بالمستشفيات التعليمية من الجنسين في المستوى المتوسط، على أن تتبع الشعبة إداريًّا وماليًّا المستشفيات الملحقة بها، وتندرج من ضمن بنود ميزانيتها السنوية من مخصصات دراسة ومكافآت المحاضرين والمدربين وسائر المصروفات الأخرى، بينما التبعية الفنية لهذه الشُّعب لمركز تنمية القوى العاملة الطبية بالمناطق والبلديات، الذي يتولى بدوره متابعتها والإشراف على سير العملية التعليمية بها.

المزيد من بوابة الوسط