الاتحاد العام للعمال يقدم مقترحًا لتنظيم الحركة النقابية في ليبيا إلى مجلس النواب

قدم وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال ليبيا مقترحًا لتنظيم الحركة النقابية في البلاد، إلى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وفق ما نشره المجلس عبر موقعه الإلكتروني مساء اليوم الاثنين.

وعقد الوفد النقابي اجتماعًا مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، صباح اليوم الاثنين، بمقر المجلس في مدينة طبرق، بحضور عضو المجلس النائب إبراهيم الزغيد؛ لمناقشة وضع الاتحاد العام لعمال ليبيا وحقوق العمال الليبيين.

ونقلت إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب عن نائب رئيس الاتحاد العام لعمال ليبيا عبدالرحمن موسى العماري أن وفد الاتحاد جاء ليؤكد «على الدعم اللامحدود لمجلس النواب».

وأضاف العماري أنهم قدموا إلى رئيس مجلس النواب «مقترح مشروع قانون للنقابات لتنظيم الحركة النقابية في ليبيا»، مشيرًا إلى أن المستشار عقيلة صالح «وعد بدراسة المشروع وطرحه على النواب في إحدى الجلسات لإقراره».

ونقلت إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب عن عضو المجلس إبراهيم الزغيد، الذي حضر اللقاء، أن المستشار عقيلة صالح كلفه «بمتابعة مشروع قانون النقابات المقترح وطرحه على أعضاء المجلس»، موضحًا أنه جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا التي تهم العمال الليبيين.

وأضاف الزغيد أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أكد للوفد النقابي «دعمه لشريحة العمال ولقضاياهم وأوصى بالاهتمام بهم واعتبرهم سندًا لمجلس النواب وكل ما يخدم مصلحة الوطن».