المفوضية العليا للانتخابات تطلب دعم مجلس النواب

طلبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدعم من مجلس النواب استعدادًا للمرحلة المقبلة التي يتوقع أن تشهد إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وفق ما أعلنه رئيس مجلس إدارة المفوضية عماد السائح لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد.

والتقى السائح في مدينة طبرق شرق البلاد كلاً من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وأعضاء من المجلس لبحث استعدادات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للاستحقاقات المقبلة.

ووصف السائح لقاءه مع النواب في طبرق بـ«المثمر»، موضحًا أن اللقاء «دار حول مدى استعداد المفوضية وما يتطلب القيام به من قبل مجلس النواب بشأن تعديل بعض القوانين وتذليل الصعاب لكل ما يعيق العملية الانتخابية».

وقال السائح لـ«بوابة الوسط» إنه «حسب خارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي غسان سلامة ستكون هناك انتخابات قريبة، وعلى المفوضية البدء في التواصل مع مجلس النواب وباقي الأطراف السياسية لإعلامهم بالمستجدات والخطوات التي يجب اتخاذها الأيام المقبلة».

وأوضح أنه «حتى لا يتم إقحام المفوضية في انتخابات مفاجأة قد تسبب لها إرباك بدأنا بالفعل بالتواصل مع مجلس النواب وطلبنا منهم الدعم والقيام بالمهام الخاصة بهم وشرحنا لهم مدى استعداد المفوضية وجاهزيتها في الفترة القادمة».

وأشار السائح إلى «تجاوب» رئيس مجلس النواب والأعضاء، وأنهم «قدموا وعودًا صادقة بأن يهتم المجلس الأيام القادمة بطرح كل ما دار بينهم على باقي الأعضاء والتجهيز للاستحقاقات الانتخابية المتوقعة الفترة المقبلة».

المزيد من بوابة الوسط