Atwasat

الإسترليني يقترب من مستوى تاريخي جديد والدولار يستقر في السوق السوداء

القاهرة - بوابة الوسط: محمود غريب الإثنين 13 نوفمبر 2017, 06:39 مساء
WTV_Frequency

اقترب الجنيه الإسترليني من تسجيل مستوى تاريخي جديد أمام الدينار بالسوق السوداء، اليوم الاثنين، مقتربًا من سعر 12 دينارًا، في حين استقر سعر صرف الدولار فوق مستوى 9 دينارات.

وكانت العملات الأجنبية قد سجلت موجة صعود جماعي مطلع يونيو الماضي عندما كسر الدولار واليورو حاجز عشرة دينارات والإسترليني 11 دينارًا.

واستمر سعر الدولار يتذبذب بين مستويي 7.80 و8.25 دينارات خلال الفترة الماضية، إلا أنه تخطى قبل أسبوع مستوى التسعة دينارات، لكنّه تراجع اليوم مسجلاً 9.08 دينارات مقابل 9.15 دينارات أمس الأحد، وفق متعاملين في السوق السوداء.

في حين بلغ فارق سعر صرف العملة الأميركية عن السوق الرسمية نحو 7.71 دينارات، إذ سجَّل 1.3763 دينار، وفقًا لآخر بيان للمصرف المركزي.

وخلال الأشهر الماضية تراوح سعر الجنيه الإسترليني بين مستويي 10 و11 دينارًا، قبل أن يبدأ رحلة صعود لأعلى مسجلاً في تعاملات اليوم الاثنين 11.99 دينارات بالسوق السوداء.

كما سجلت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) صعودًا طفيفًا في السوق السوداء أمام العملة الليبية، حيث بلغ اليورو 10.59 دينارات، مقارنة بـ10.48 دينارات أمس.

وتشهد العملة المحلية منذ منتصف العام الماضي تراجعًا كبيرًا بعدما هبطت بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، حين تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة ...
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
المقريف يبحث مع المجلس الثقافي البريطاني تأهيل معلمي الإنجليزية
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
محادثات ليبية - أوروبية بشأن مكافحة الهجرة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على طول الساحل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم