جامعة طبرق تبدأ إجراء امتحانات القبول للمعيدين

بدأت الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب بجامعة طبرق في إجراء امتحانات القبول للطلاب من خريجي الأعوام الجامعية الثلاثة السابقة 2014 و2015 و2016 للتعيين بدرجة معيدين في كليات الجامعة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب بجامعة طبرق الدكتور حسن علي لـ«بوابة الوسط» أن مشروع الطالب المعيد «هو اللبنة الأساسية لعضو هيئة التدريس»، مشيرًا إلى أن الجامعة أعلنت في وقت سابق عن موعد الامتحان التحريري والشفوي للتعيين في درجة المعيد.

وأضاف الدكتور حسن علي أن عدد الطلاب الذين تقدموا لإجراء امتحانات القبول للتعيين كمعيدين بالجامعة ممن تنطبق عليهم الشروط بلغ 450 طالبًا وطالبة، منوهًا إلى أن الجامعة في حاجة لتعيين 150 طالبًا وطالبة كمعيدين.

وأكد مدير الإدارة العامة للدراسات العليا والتدريب في جامعة طبرق إعداد جدول خاص بامتحانات القبول «يبدأ من اليوم الأحد بكلية الآداب وينتهي يوم 19 نوفمبر الجاري بكلية الطب البشري».

وذكر الدكتور حسن علي أن الكليات التي تستحق تعيين معيدين في جامعة طبرق هي كليات الطب البشري، والصيدلة التقنية الطبية، والتمريض، والاقتصاد، والهندسة، والحقوق، والتربية، والآداب، والعلوم والموارد الطبيعية.

المزيد من بوابة الوسط