Atwasat

بيان «سكان البيضاء»: ندعم الجيش في أحداث بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 نوفمبر 2017, 05:24 مساء
WTV_Frequency

أصدر سكان البيضاء بمنطقة الجبل الأخضر بيانًا حول أحداث مدينة بنغازي الأخيرة مساء اليوم، أكدوا فيه دعمهم للقوات المسلحة في محاربة الإرهاب، و«تطهير ليبيا من دنس الميليشيات الخارجة عن الشرعية والمجرمين الخارجين على القانون».

وأضاف البيان: «نقول للسيد إقعيم وللإخوان المسلمين إن مشايخنا وحكماءنا وعقلاءنا وشبابنا لا يشترون بالمال ولا بالمناصب وإن غررت ببعضهم فلن يفيدك شيئًا إذا اتضحت نيتك بمحاربة الجيش وخيانة الوطن».

وأشار البيان إلى أن «سكان منطقة الجبل الأخضر من جميع الأطياف يؤكدون وقوفهم صفًا واحدًا مع القوات الليبية العربية المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، ويدعمون المؤسسة العسكرية بكل أركانها وضباطها وجنودها والمساندين لها في حربها ضد التطرف والخونة والمندسين».

«نرفض أن تكون بنغازي حاملة لأي أجسام موازية أو مصادمة للجيش أو الأجهزة الأمنية»

ورفض البيان «الادعاء بالهيمنة على مدينة بنغازي أو ادعاء ملكيتها»، مشددين على أنهم لن يسمحوا «بأن تكون حاملة لأي أجسام موازية أو مصادمة للجيش أو الأجهزة الأمنية، ولا سكانها الشرفاء يسمحون بذلك».

واختتم بيان سكان البيضاء قائلاً: «إننا على العهد سائرون معكم إلى تطهير كل ليبيا من دنس الإرهاب والميليشيات الخارجة عن الشرعية والمجرمين الخارجين عن القانون».

وكان مصدر عسكري أفاد «بوابة الوسط» في وقت سابق بأن قوات تابعة للقيادة العامة للجيش سيطرت منذ فجر اليوم السبت على مقار وكيل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق فرج قعيم.

ثم صدر بيان عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني دان فيه الأحداث التي شهدتها مدينة بنغازي، ما قال إنه «قصف بالمدفعية والطيران الذي طال مقارًا ومباني عامة وخاصة وألحق الضرر وخسائر بتلك المناطق».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة والمخدرات
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم