بالصور.. جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية عن نقص فيتامين «دي»

انطلقت فعاليات الحملة التوعوية المجتمعية عن نقص فيتامين «دي» في مدينة بنغازي، صباح اليوم الخميس، برعاية قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة بنغازي، بالتعاون مع الجمعية الليبية للتغذية، بمدرج سناء محيدلي.

حضر فعاليات اليوم العلمي، أطباء وطلبة ومهتمون بالشأن العام، ومن المقرر أن تستمر أسبوعًا كاملاً.

وافتتح اليوم العلمي عميد كلية الصحة العامة الدكتور عبد الحميد البرغثي بكلمة، تلتها كلمة رئيس الحملة التوعوية لنقص فيتامين «دي»، الدكتورة مريم السلطني.

وشرع المحاضرون بالمحاضرات التوعوية، لتحديد مدى انتشار مشكلة نقص فيتامين «د» وأسبابها وتداعياتها، بعد ظهور نسبة مخيفة تعاني نقصًا أو عدم الكفاية من فيتامين «دي»، جاءت بعد بحث استمر ثلاث سنوات في مدينة بنغازي.

حضر فعاليات اللجنة العلمية عميد كلية الصحة العامة الدكتور عبدالحميد البرغثي، ومؤسس قسم التغذية البرفيسور محمد بوزقية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم التغذية، الدكتور محمد ماضي والدكتور علي المبسوطي والأستاذة مريم السلطني والأستاذة فائزة الفاخري.

وسينطلق عديد المحاضرات التوعوية، وسيتم توزيع مطويات ومنشورات الحملة في شوارع المدينة والأماكن العامة، من قبل كلية الصحة العامة والجمعية الليبية للتغذية، خلال اليومين القادمين.

وقالت رئيسة الحملة التوعوية لنقص فيتامين «دي»، الدكتورة مريم السلطني في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن فكرة الحملة جاءت بعد وصول نسبة مَن يعانون انعدام أو نقص فيتامين «دي» بالجسم إلى 90% وهي نسبة مخيفة، مؤكدة أن المحاضرات التوعوية وتوزيع المطويات سيساعد في مساعدة المواطنين لتفادي المشكلة.

المزيد من بوابة الوسط