«أمن البيضاء» يلقي القبض على شخص يزور مستندات ومتورط ببيع «فيزا»‎

تمكنت الأجهزة الأمنية في مدينة البيضاء شرق البلاد، من إلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير المستندات وبيع إجراءات باسم أشخاص آخرين، خاصة بالنقد الأجنبي الأسري «فيزا كارد».

وأوضح المكتب الإعلامي لمديرية أمن البيضاء، أن قسم البحث الجنائي تلقى بلاغًا من قبل مواطن يدعى «ع.ع.ا» مفاده بأنَّ هناك شخصًا يقوم ببيع إجراءات باسمه خاصة بالحصول على بطاقة «فيزا» لأسرة مكونة من 10 أفراد مقابل 1000 دينار لكل فرد منهم.

وأضاف أن عناصر البحث والتحري تمكنت في اليوم نفسه من إلقاء القبض على المتهم «م.س.ا» بشارع المستشفى في المدينة وبحوزته شهادة ميلاد ووضع عائلي وصورة جواز سفر مزور باسم المشتكي، إضافة إلى بطاقة شخصية باسم المواطن «ا.ي.م» وصورة مزورة ومستندات أخرى باسم شخص آخر يدعى «ع.ا.خ» وهي شهادة ميلاد ووضع عائلي للأسرة المتكونة من 17 فردًا وصورة جواز سفر مزورة أيضًا.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المتهم اعترف خلال التحقيق معه بأن الإجراءات المضبوطة بحوزته تحصَّل عليها من قبل شخص يدعى «خ.م.ع»، عبر إعطاء رقم القيد له، الذي يقوم بدوره باستخراج الشهادات من السجل المدني في البيضاء، ثم يقوم بتسليمها إلى مالك رقم القيد الذي يقوم بخط اسم وهمي وصورة للمتهمين.

وأكد المكتب استمرار عملية الاستدلال لمعرفة كيفية الحصول على الإجراءات من السجل المدني، وكارت البطاقة الشخصية، كون الكارت حقيقيًّا وليس مصورًا، مشددًا على قسم الجوازات ضرورة أخذ الحيطة والحذر على كروت البطاقات الشخصية حتى لا يتسنى حصول المجرمين والمطلوبين عليها بسهولة لغرض تزويرها.

كما شدد المكتب الإعلامي لمديرية أمن البيضاء على ضرورة أخذ التدابير الأمنية لوضع رقم تسلسلي لكروت البطاقات حتى يتم تحديد المسؤولية القانونية في حالة الضياع أو التساهل في كروت البطاقات الشخصية، إذ يعتبر هذا خللاً أمنيًّا خطيرًا يخل بالأمن القومي للدولة، وفق بيان المديرية.

المزيد من بوابة الوسط